بطولات عالميةرياضة

تقرير مفصل وحصري من موقعنا حول الديربي العربي بين الرجاء و الوداد و ” تيفو التنين “

البطولة العربية

في مبارة حبست الأنفاس ليلة مع الساعة السابعة بمدينة الدارالبيضاء ، إلتقى مجددا الغريمين التقليديين الوداد والرجاء في دور ثمن نهائي كأس محمد السادس للأبطال. والتي إنتهت بالتعادل الإيجابي 1 .1  في أجواء جماهيرية هستيرية كان أبرزها تيفو التنين من طرف جماهير الوداد بقيادة إلتراس الوينرز 2005.

وإستطاع الوداد البيضاوي بواسطة إسماعيل الحداد في الدقيقة 33 التقدم بهدف بعد تمريرة من الكعبي، وسجل للرجاء البيضاوي الكونجولي نجوما هدف التعادل في الدقيقة 48.

الشوط الأول شهد سيطرت الوداد ولعبت الكرة كثيرا في وسط الملعب، مع هجمات مضادة لكلا الفريقين . بعد تسجيل الهدف الأول للوداد من طرف الحداد كاد الكعبي أن يسجل الهدف التاني ويقتل المباراة لولا تدخل دفاع الرجاء.

الشوط الثاني دخل الرجاء بنية التعادل خصوصا بعد إقحام المدرب المهاجم المخضرم محسن متولي بدلا من زكرياء الوردي وبعد مرور حوالي ثلاث دقائق فقط من داخل مربع العمليات، سجل اللاعب الكونجولي نغوما الذي سدد بقوة مسجلا هدفا جميلا.

وضيع نفس اللاعب فرصة أخرى لتسجيل الهدف الثاني للرجاء من رأسية قوية، لكن حارس الوداد كان بالمرصاد في الدقيقة 55.

وأجرى مدرب الوداد في الشوط التاني زوران مانولوفيتش تغييره الأول بإدخال المهاجم بابا توندي مكان زهير مترجي، وبعده أشرك بديع أووك في الربع ساعة الأخيرة بدلا من أمين تيغزوي.

و شهد الشوط الثاني سيطرة مطلقة للرجاء، حيث نشط متولي في الجهة اليمنى وخلق فرص كثيرة، وقام مدرب الوداد بالتغيير الثالث بإقحام أنس أصباحي بدلا من المخضرم إسماعيل الحداد في الدقيقة 83.

وٱنتهت المقابلة بين الفريقين بالتعادل الإيجابي 1 ـ 1.

ومن الناحية الجماهيرية كان هناك إبداع من جهة كل جمهور إلى أن تيفو التنين من طرف الوينرز إلتراس الوداد التنين الأحمر والذي يحرق كل ماهو أمامه لفت أنظار الجميع وكان شيأ رائعا أعطى صورة مذهلة للعالم الرياضي  والذي أعترفت به كذلك جماهير الرجاء من خلال تصريحات عبر مواقع التواصل الإجتماعي

وأهم شيء خرج به ديربي العرب هي الروح الرياضية حيث لم تسجل أي حالة شغب
يجدر الذكر أن مبارة الإياب ستجرى في 23 من الشهر الجاري

 

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق